عالم الاحتراف: فحص العمليات علي جهازك بـ 48 برنامج حماية

فحص العمليات علي جهازك بـ 48 برنامج حماية



برنامج Process Explorer هو من البرامج صغيرة الحجم من ضمن حزمة Sysinternals Suite. البرنامج عبارة عن اداة تقوم بتوفير معلومات عن العمليات التي تتم علي جهازك والتي لا يقوم برنامج Task Manager المتواجد علي الويندوز بتوفيرها. فالبرنامج يقوم بتوفير رمعلومات عن كل عملية تتم علي الجهاز ويقوم بعرضها والبرنامج يقوم بالفحص ايضاً فهو نوعاً ما للمحترفين ن ولكن هناك خاصية جديدة في تحديث هذا البرنامج وهي امكانية فحص هذه العمليات باستخدام الاداة الاون لاين الشهيرة Virustotal والتي تقوم بالفحص باستخدام 48 برنامج حماية. مما يجعل هذه الاداة هامة لمستخدمي الكمبيوتر.

برنامج Process Explorer هو صغير الحجم ومجاني تماماً ، وبشكل واضح يعتبر من الادوات الغير هامة بما ان هناك مدير المهام علي الويندوز بشكل افتراضي ، ولكن بعد اضافة هذه الخاصية الي البرنامج فاعتقد انه اصبح هام ويجب استخدامه لفحص العمليات التي تتم والتي قد يكون من ضمنها برمجيات خبيثة او فيروسات تقوم بمهام علي جهازك وبالتأكيد لن تعرف بوجودها ، ولكن مع هذه الخاصية والفحص بالعديد من برامج الحماية فيصبح الامر سهل للتعرف علي هذه العمليات الخبيثة وايقافها وحذف البرامج المسئول عنها.
ولفحص اي عملية فتقوم بالضغط كليك يمين عليها ثم اختيار Check Virustotal. اما اذا اردت فحص جميع العمليات مرة واحدة فتقوم بالضغط علي Options ثم Virustotal.com ثم Check Virustotal. ثم تنتظر ثواني وستلاحظ ظهور رقم اسفل عمود Virustotal ، فكما تلاحظ الرقم يحتوي علي عدد برامج الحماية التي تم الفحص باستخدامها فعلي سبيل المثال 0/50 تعني انه تم الفحص باستخدام 50 برنامج و 0 من البرامج اكتشفت أن العملية خبيثة. مما يعني انها آمنة.

ويمكنك ايضاً الضغط علي هذا الرقم للذهاب الي نتيجة الفحص علي موقع Virustotal مباشرة ، لمتابعة المزيد حول ما هي البرامج التي اكتشفت ان العملية خطر علي الجهاز. البرنامج بالتأكيد مميز ومفيد وهذه الخاصية تجعل استخدام البرنامج مفيد بالنسبة لك لفحص هذه العمليات خاصاً لمن يعاني من حدوث مشاكل في جهازه ولا يعرف مصدرها ، وبذلك يصبح استخدام هذا البرنامج وهذه الخاصية مفيد جداً بالنسبة له.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة© لـ عالم الاحتراف 2014 - تدعمة Blogger