عالم الاحتراف: فيس بوك تتيح تسجيل الدخول المجهول في التطبيقات

فيس بوك تتيح تسجيل الدخول المجهول في التطبيقات

أعلن مارك زوكربيرغ في مؤتمر المطورين الذي تعقده شركة فيس بوك حالياً أنه تم تطوير آلية جديدة في التعامل مع صلاحيات تطبيقات الطرف الثالث عندما يتم تسجيل الدخول إليها عبر حساب فيس بوك.
وسيمكن الآن للمستخدمين أن يقرروا ما هي الصلاحيات التي يمكنهم السماح بها للتطبيق قبل تسجيل الدخول أو الإشتراك في أي خدمة تعتمد على ميزة الدخول عبر فيس بوك.
وكذلك أعلنت الشركة عن الدخول المجهول Anonymous Login بحيث يمكن للمستخدمين تجربة التطبيقات والدخول إليها عبر حساب فيس بوك بدون الحاجة لتقديم معلوماتهم الشخصية للتطبيق.
ومع الدخول المجهول ستبقى فيس بوك تعرف هوية المستخدم، لكن المفيد هنا أن مطور التطبيق لن يحصل على معلومات عنك وبهذا تقطع الشبكة الإجتماعية الطريق أمام التطبيقات الخبيثة التي كانت تسرق معلومات المستخدمين ويمكن للمستخدم الدخول على نفس التطبيق بعدة أجهزة أو على عدة تطبيقات عبر حساب فيس بوك بشكل مجهول وحتى أن فيس بوك وحدها ستحفظ اعدادات الدخول المجهول بالتالي لاداعي لإعادة الربط في كل مرة.
هذا التطور في مراعاة الخصوصية أمر مطلوب منذ زمن بعيد، أخيراً سيتمكن المستخدم أن يحدد ما هي الصلاحيات التي يمكنه مشاركتها مع التطبيق فعلياً قبل الإنضمام إليه وربطه مع الحساب. مثلاً لو كنت تسمح بأن يطلع التطبيق على عنوان بريدك الإلكتروني لكن ليس على تاريخ ميلادك، يمكنك منع ذلك عبر بعض الضغطات البسيطة.
حالياً هذا البرنامج في المرحلة التجريبية ومتوافق مع كل الواجهات البرمجية وستعمل الشركة على مراجعة كل التطبيقات الحديثة التي تستخدم تسجيل الدخول عبر فيس بوك للتأكد من منع نشر المطورين المنشورات بإسمك على الحائط.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة© لـ عالم الاحتراف 2014 - تدعمة Blogger