عالم الاحتراف: كيف تقارن بين OpenCart و Magento

كيف تقارن بين OpenCart و Magento


حينما يكون البزنس الخاص بك متجر الكتروني على الإنترنت وتريد أن تبدأ، يجب أن تكون واعيًا إلى أنه لا يوجد منصة للتجارة الالكتروني يمكنها أن تلبي كل مهمة تريدها منها. ومع ذلك، يجب عليك اتخاذ القرار الملائم بأي صورة، واختيار عربة الشراء الأكثر ملائمة يعتبر خطوة أساسية لتطوير نجاح البزنس الخاص بك.
أفضل طريقة للاختيار بين هذا النطاق الهائل من الاختيارات المتاحة على الإنترنت لإنشاء متجر الكتروني، هو تضييق هذه الاختيارات الكبيرة لاختيارات محدودة بإنشاء قائمة للمميزات والعيوب. وكمثال على ذلك سنقوم بتحليل مميزات وعيوب اثنين من أكثر منصات التجارة الالكترونية شعبية على الإنترنت: Open Cart و Magento.
دعنا نبدأ بالمميزات التي لا شك في أن كلا عربتي الشراء تتشارك فيهما:
1. كلا من OpenCart و Magento مفتوحة المصدر (Open Source) وهو ما يعني إزالة كل الحدود للمستخدمين حال رغبتهم في التعديل في تصميم المنصة.
2. كلا النوعين له مجتمع كبير وهائل من المطورين يستطيع أن يكون ذى عون لك لتوضيح أي سوء فهم في استخدام التطويرات التي تطرأ على كلا عربتي الشراء.
3. كلا من المنصتين تدعم اللغات وكذلك العملات المتعددة، وهي بالتأكيد تجذب آلاف العملاء من مختلف أنحاء العالم.
4. كلا منهما يدعم خاصية إنشاء أكثر من متجر الكتروني، وإدارتهم جميعًا من واجهة استخدام واحدة Admin Panel، وهذه الخاصية مريحة وفعّالة للغاية للتجار.
الآن دعنا نشير إلى مميزات OpenCart والأسباب الرئيسية التي تدفع العملاء إلى هجرة Magento إلى OpenCart:
1. منصة OpenCart خفيفة الوزن، سهلة التحميل، والتنصيب، ليس كـ Magento التي تتطلب شروط استضافة خاصة لإمكانية تنصيبها وتشغيلها.
2. منصة OpenCart سهلة الإدارة Administration. لوحة التحكم سهلة ومناسبة، ولذلك لا يتطلب الأمر أي مهارات تقنية لإدارتها. أما منصة Magento في هذا الشأن فهي أكثر تعقيدًا، ومربكة تمامًا عند البدء في استخدامها.
3. منصة OpenCart تحوز على نطاق واسع من التوثيق والدعم الكبير على الإنترنت في كل ما يتعلق بها، وهذا بالطبع بشكل مجاني، وهو يعني أن مستخدم OpenCart يحصل على دعم مجاني لكل العقبات التي تقابله، وكذلك لتحديثات البرامج المرتبطة بـ OpenCart. على النقيض فإن مجتمع Magento يعاني من الكثير من التعقيدات حال البحث عن إجابات لأسئلة هامة، على الرغم من أن مجتمع Magento من الممكن متطورًا ومن الممكن أن يكون مفيدًا وداعمًا للإجابة على مثل هذه الأسئلة.
4. منصة OpenCart مثالية للغاية للمبتدئين، حيث أنها تتيح لهم فتح متجرهم الالكتروني بعد تنصيب البرنامج فحسب. بينما تعتبر Magento منصة معقدة، ربما تتطلب فترة أكبر من الوقت للإعداد والتقييم قبل البدء في توظيفها بشكل صحيح.
أما عن فوائد ومميزات Magento التي لا يمكن تجاهلها فهي كالتالي:
1. على الرغم من أن OpenCart بها عدد كاف من الملحقات، إلا أن Magento تتفوق في أنها تعرض نطاق واسع من التفضيلات الخاصة والإضافات المميزة. فهي تسمح لك بانشاء واجهة الاستخدام المفضلة لديك، طبقًا لأي احتياجات أو أذواق لدى مالك المتجر.
2. OpenCart تلي Magento في قابلية التهيئة لمحركات البحث. فبفضل التصميم الجيد الصديق لمحركات البحث في عناوين URL الخاصة بـ Magento، تستطيع جذب المزيد من العملاء وتضمن زيادة الترافيك.
3. منصة Magento تتيح للزوار/العملاء المزيد من الإمكانيات، مثل مقارنات المنتجات، قائمة الأمنيات، وحسابات العملاء المتميزة. التصفح الملائم عبر الموقع يجعل عملية البحث عن المنتج سهلة وميسورة. يستطيع العملاء كذلك الاستفادة من مميزات مثل التاريخ الشرائي للعميل، الأصناف المرشحة للعميل، المنتجات التي تم تقييمها مؤخرًا. منصة Magento مصممة بحق لخدمة العميل في المقام الأول.
4. عربة شراء Magento حل أكثر من رائع للمتاجر الكبيرة على الإنترنت، بينما OpenCart – للأسف – تفشل في ذلك.
حسنًا، قمنا الآن بمقارنة اثنين من أكثر حلول المتاجر الالكترونية على الإنترنت شعبية، بشأن: الإدارة والتشغيل، الوظائف، والمميزات الرئيسية.
بالطبع كلا من Magento و OpenCart له مميزاته الخاصة وكذلك عيوبه، ولكن حينما يتعلق الأمر بك، يجب عليك أن تزن البزنس الخاص بك بشكل جيد، ومعرفة تحديدًا ما هو الحل المناسب لك، والذي يلبي احتياجاتك. لذلك يجب أن تقيّم البزنس الخاص بك على الإنترنت أولا، وأن تنظر كذلك إلى توقعاتك المستقبلية، وبالطبع تأخذ تفضيلاتك الشخصية في الاعتبار.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة© لـ عالم الاحتراف 2014 - تدعمة Blogger